هذه المدونة محمية بموجب قانون حفظ الملكية الفكرية

السبت، 8 سبتمبر 2018

سنة أولى جامعة

أعزائي سنة أولى جامعة، أدرك تماماً ما تمرون به الآن، هذه السنة سوف تكون أساساً لأعوام جميلة مقبلة على الرغم من التقلبات النفسية والتخوف الممزوج بالطموح والشغف، لذلك لا بأس بأن تختلط عليكم كل تلك المشاعر وتشعروا ببعض الغرابة والحماس في آن واحد، بل ذلك من أساسيات الحياة الجامعية، فالمرحلة الجامعية هي مرحلة الاستكشاف وتوسيع الآفاق، ولأنني مررت قبلكم بهذه المرحلة سوف أكون صادقة وصريحة، وأحاول أن أركز على أهم ما يفيدكم في هذه السنة التي أجدها مميزة بكل البدايات الجديدة التي فيها.
1- الحياة الجامعية ممتعة إلى حد كبير، وكما الحياة بالعموم هناك مطبات ومصاعب ستتخطونها بشكل أو بآخر، وستصبح مصدر قوتكم، لذلك لا تنسحبوا من أمام العوائق وحاولوا أن تتعدوها بالطريقة التي تناسبكم.
2- ثقتكم بالله وبأنفسكم هي حجر الأساس، لا تلتفتوا لكلام من حولكم من أن المادة صعبة أو الأستاذ صعب التعامل معه، أنتم لستم أصدقاءكم، قدراتكم تختلف وأسلوبكم يختلف، لذلك اكتشفوا بأنفسكم.
3- الصداقات من نعم الله، ولها تأثير مباشر وقوي فينا، لذلك في هذه المرحلة تحتاجون إلى من يسندكم ويعزز طموحكم، اختاروا الطاقة المحيطة بكم بذكاء، واصنعوا الكثير من الذكريات.
4- نصيحتي الأخيرة لا تتنازلوا عن شغفكم، واتبعوا شغفكم دوماً بعقلكم وقلبكم معاً.

ليست هناك تعليقات: