الاثنين، 15 فبراير، 2010

النـــــــوم

السلام عليكم ورحمة الله وبركــاته ....
من الصوره واضح عن شو برمس اليوم
النــــــــــوم
كلمه جميله الصراحه ..
أنا استغرب من الناس إلي تذم النوم

النوم آية من آيات الله المعجزة
قال تعالى:
(وَمِنْ آيَاتِهِ مَنَامُكُمْ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ
وَابْتِغَاؤُكُمْ مِنْ فَضْلِهِ إِنَّ
فِي ذَلِكَ لَآياتٍ لِقَوْمٍ يَسْمَعُونَ)
(الروم:23)
سبحــان الله ....
..........
حبيت اقرأ عن النوم..
فوجدت ان كل شخص يختلف عن الآخر ولايوجد ساعات
محدده لنوم يعني أغلب الناس تقول أن النوم من 6إلى 8 ساعات يوميا
لشخص البالغ ..
ولكن هذا غير صحيح يختلف النوم من شخص لآخر
يعني في ناس ممكن تشبع من النوم في ثلاث ساعات
خصوصا الكبار في السن ...
وفي ناس تمتد إلى 10 ساعات
ويعتبر هذا طبيعي بإختلاف حاجات الجسم
من شخص إلى آخر ...
وتكون أفضل ساعات النوم
هي الثلث الأول من النوم ...
سبحـــان الله ....
وفيها تتجدد الخلايا ...
.............
طبعا عن تجربه وأختكم تعز النوم زي عنيها ...
وجدت أن أفضل وقت لنوم بعد أن تصلي العشاء مباشره ...
تتغير حياتك كامله ...
الإستيقاض يكون سهل وتكون كلك حيويه ...
سبحــان الله تجد نفسك تستيقظ قبل الفجر...
وهذا طبعا إلي وجدوا العلماء أن الثلث الأول من الليل
هو وقت النوم الأنسب
كما ذكرت وأن الثلث الأخير هو أكثر وقت
تحدث فيه الإظطرابات والكوابيس
يعني ببساطه يا حظ المسلمين
تم ترتيب حياتهم بسهوله
ولكنهم يجهلون ...
أفضل وقت للإستيقاظ يكون هو وقت
نزول الله عز وجل
إلى السماء الدنيا وأفضل وقت
لإستجابت الدعاء والعباده ...
.......
صباحكم طاعـــه
في أمان الله

هناك 47 تعليقًا:

أ / أحمد عبد المنعم يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت افاضلة : نهـــــار

النوم نعمة من الخالق لراحة جسد المخلوق .

و اختلاف ساعات النوم من سن لآخر أمر حقيقى وطبيعى .

لكن

اسمحى لى أن أخالفك الرأى فى النوم

فأنا أكرهه كرها كبيرا
فهو فى نظرى موت
والموت نقصان فى العمر
ونقصان العمر قلة فى الطاعة والأعمال
ماذا لو خير بشر بين الموت العاجل والآجل ؟ ماذا يختار ؟

لكن كما يقال : النوم سلطان
قد يغلب على المرء لاحتياج الجسم للراحة
حينها وحينها فقط مرحبا به

نجلاء يقول...

أختى : نهـــــــار

وحشانى جدا

كتبت لك تعليقا أمس على مقالك الأخير ولم يفلح الإرسال

قرأت كتابا عن فن النوم ( مترجم إلى العربية )
يتحدث عن ساعات النوم المفضلة لكل سن
وأفضل المواقيت للنوم لراحة الجسد

لكنك أشرت إلى أفضل المواقيت بالفعل
وقد يستغل الإنسان النوم للحفظ والمذاكرة !!!
بأن يقرأ أو يردد شيئا قبل النوم وبعد الاستيقاظ يكرر ما فعله قبل النوم
دائما مقالاتك رائعة
دمت فى أحسن صحة وأفضل حال

siraj يقول...

السلام عليكم ورحمة الله

تمتدحين النوم واسمك نهار يا نهار!!!

ههههه

بس موضوعك حلو وانا شخصياً لا امل النوم وكنت انام اوقات طويلة ايام كان البال فاضي والعقل راضي
بس الان يا حسرة النوم اصبح ساعات محدودة وبشكل متقطع
والحمد لله رب العالمين

وقال المثل مكتوب علي ورق الخيار من يسهر الليل ينام النهار يا نهار

دام نهارك مشرق

ضكـــــتور جدا يقول...

السلام عليكم

نعم النوم نعمة

وطبيا هناك هرمونات تفرز قبل منتصف الليل وتفرز فقط للنائمين في ذلك الوقت


تحياتي

صمت البوح يقول...

السلام عليكم..

يقولج.. النوم سلطاان

ويابخته لي فالليل يرقد

وياحسرته لي فقد لذة النوم


والنوم نعمه ..ولازم نستغله الاستغلال الصحيح واللي مايستغله صح ..بيقضي يومه في توتر وتعب وارهاق

موضوع حلو..
وانا اعشق الرقااد..ومن انصاره ^ ^
^ ^

وتصبحين ع خير
ونوم العوافي

علي محـمــــــد يقول...

ألسلام عليكم

المفروض يابنت العم انك تختمين الموضوع بتصبحون على خير أفضل من صباحكم طاعـــه :)

أنا ملاحظ عليك من فتره انك شاده حيلك في البحث عن مواضيع جذابه وبصراحه تقدمك واضح رغم انك ماشاء الله عليك من زمان نشيطه واختياراتك ممتازه ..
أبسط شيء يانهار في موضوع النوم هذا (والله انا الان تثاوبت ) خليني أكمل قبل لا أنام عالكيبورد ..
من ابسط الملاحظات على النوم وفوائده هو نوم المولود الجديد بكثره في اشهره الاولى وسبحان الله العظيم سبب هذا النوم العميق للمواليد هو النمو فالتوم يساعد الطفل على النمو .. وعشان نتأمل هذي النعمه لازم نتذكر ان بعض الناس ماينامون الا بحبوب منومه بسبب ارق أو مرض معين والعكس صحيح ففيه ناس تحتاج منبهات بوصفات طبيه عشان يصحصحون .. بس أسوء واحد يمر قدام عيني هو الموظف إذا كان يتثاوب في وجه المراجعين (آآآآه) يعني ممكن عد اسنانه السليمه واسنانه المسوسه اذا كان المراجع مواجه للموظف وهذا طبعاً عيب من عيوب النوم وبما ان موضوعك شيق حاولي تتخيلي أشكال وطرق النائمين في نومهم يعني واحد يحب ينام على جنبه اليمين والثاني عاليسار والثال على بطنه مع انها نومة غير صحيحه وعلى ما اعتقد انها منهب عنها دينياً .. وفي طبعاً واحد يحط يده على جبهته عشان ينام او المخده على وجهه والغريب والمضحك في هذا النوم ان اللي يسوي كذا هم ناس مطفين النور يعني مافي حاجه لان الواحد يحط شيء على وجهه عشان يحجب الضوء لانه اصلاً مافي ضوء .. عندي بنت اخت اسمها نهى عمرها حوالي سنه ونص نومتها تضحكني جداً .. تنام على ظهرها عادي بس يدينها رافعتها لفوق كأنها مستسلمه وكأني رافع عليها مسدس وقايلها سلمي نفسك يانهى البيت محاصر :) .. والله والله ..اربع مرات اتثاوب الى الان وانا اكتب لك هذا التعليق .

في أمـــان الله

Fahad يقول...

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

النوم نعمه كبيره والانسان بحاجته

خصوصاً الهرمونات الليليه وراحه للجسم
خصوصاً الاجهزه الحيويه مثل الكبدوالكلى والمعده في وقت النوم تقوم هذه الاجهزه بتجهيز نفسها لليوم التالي بكل هدوء
سبحان الله


يمكن تتفاجئين لكني اكره النوم لأني احس انه فيه اضاعه للوقت خصوصاً مرور 7 ساعات من عمر الانسان بدون حركه تعتبر اضاعه للوقت لكني استسلم له طلباً للراحه .لكني لااستمتع فيه ولا ابحث عنه

norahaty يقول...

النوم نعمة من
الله علينا أحنا
البشر المحروم منها
مسكين وزى ما قلتى
فعلاً النوم مبكراً
بعد صلاة العشــاء
يعطى للبدن الراحة
المطلوبة ويحفزهـ
للاستيقاظ قبل
صلاة الفجر.

norahaty يقول...

وأسمحيلى أوجه
كلمة للأستـاذ
أحمد عبد المنعم
(نهار صغيرة بعد بالسن
لا تحس بعد بأن النوم
نقصان فى العمر ما
يحس بهذا الأ الاكبر
سناً :(

أ / أحمد عبد المنعم يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة : د نورا

أشكرك على معلومتك الصائبة لكن

لعل طبيعة المهنة تغلب بعض الأحيان
فأنا أعلم سن نهار جيدا وأعلم شعور المرء بالنوم فى مثل هذا السن خاصة إذا لمس فراغا فى الوقت
وما أردت أن أصل إليه هو :
ألا يقف المرء عند شعور سنه وواقعه بل يتطلع إلى الحقائق الغائبة عن واقعه
فقصدت إلى أن تتطلع إلى استثمار وقتها بشكل جيد .
وعلى هذا المبدأ كان يعلم الرسول أمته فها هو ذا يقول كلاما لو قسناه بمقياس العمر وتطبيقه لقلنا كيف يوجه هذا الكلام إلى من وجههه إليه ذلك حين نطلع على حديثه صلى الله عليه وسلم وهو يخاطب عبد الله بن العباس وهو غلام
يا غلام إنى اعلمك كلمات
احفظ الله يحفظك
احفظ الله تجده تجاهك
إذا سألت فاسأل الله
وإذا استعنت فاستعن بالله
واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشىء لم ينفعوك إلى بشىء قد كتبه الله لك وإن اجتمعوا على أن يضروك لم يضروك إلا بشىء قد كتبه الله عليك
جفت الأقلام وكويت الصحف )
لاحظى هذا الكلام بما يحمله من فكر وثقافة وإيمان و عقائد وسلوك و... يوجه إلى غلام

أ / أحمد عبد المنعم يقول...

وطويت الصحف

well يقول...

نهــ..ـار...

النوم نعمة جميلة فعلا ...
بالنسبة لسعات عدد النوم لما بكون تعبان من الشغل وطالع عينى وجسمى همدان ممكن انام 14 ساعة
ولما اكون مأجز اسبوع ممكن انام 6 ساعات
وفى كل الحلات لو صحيت من النوم فى اى وقت مش بعرف انام تانى خالص
بحب النوم وبكره كوابيسه
تحياتى

mohamed ghalia يقول...

اكيدر ربنا جعل كل حاجة لغاية
ربنا يكرمك ويسعدك دايمااااااااااااااااا

أمل حمدي يقول...

الله سبحانه وتعالى خالقه فكيف يكون مذموما
ولكن كل على قدر ما يريد

لكِ تقديري نهار

سلام

norahaty يقول...

شكراً أستاذ
أحمد عبد المنعم
للتذكير وللتوعية.
جـــزاك الله خيراً على
ردك الكريم.أحتراماتى

نهــــــــــار يقول...

أ.أحمد عبدالمنعم.....
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
بالطبع استاذي أتفق معك ...
يجب أن لايطغى شيئ على شيئ ولا يكون النوم سبب في إنتهاء الحياه الإجتماعيه والعمل ...
ولكن ما قصدته أخذ وقت كافي من النوم ..
ليستطيع الشخص أن يعطي العطاء الكامل ..
وطبعا لايكلف الله نفسا إلا وسعها ..
....
ودوما وجودك مثري للموضوع أستاذي ..
لا حرمني الله تواصلك..
...
في أمان الله

الغـــــدوف يقول...

النوم راحة للبدن والعقل
استجماع للقوة في مواصلة الحياة
واختلاف ساعات النوم من شخص لآخر
هي على ترتيبات معينة
العمر
الجنس
الحالة الصحية " مجربة وأنا مريضه أميل للنوم مع كوابيس "
والبيئة
طبيعة الحياة اليومية
وأشياء كثيرة ثانية

سبحان الله
شيء عجيب

"يعني ببساطه يا حظ المسلمين تم ترتيب حياتهم بسهوله
فعلاً
وكل شيء أكتشفه العلم مؤخراً
حول أي ظاهرة متعلقة بالإنسان
هي من نعم الله وامتنانه وتفضله
وتسير لصالحه

أسمعهم يقولن دايم
كثرة النوم تجيب النوم

تسلمين غلاي لهذا الموضوع الهادف

مودتي وأكثر

نهــــــــــار يقول...

نجـــــلاء ...
مرحـــبا بكِ أختي ...
والله إنتِ إلي وحشاني جدا جدا ...
وأن شاء الله نلتقي بمحادثه قريبا ...
....
يكفيني تواجدك أختي ..
ومرورك هــنايسعدني دوما ...
...
ماشاء الله حقيقتا أنا قرأت
مقاله مطوله عن الموضوع ولكن لم أحب أن أطرح طرح طويل تفصيلي ...
....
يقال أيضا بأن إذا تركت جهاز الراديو أو اي صوت يشتغل وأنت نائم يتركز بالمخ ما يذكر ..
وبالفعل جربته ووجدته حقيقه ..
لذا افضل ان يكون في غرفة الأطفال قرآن كريم طوال الليل ...
....
منوراني دايما ...
في أمان الله غاليتي..

ــارا sara ســ يقول...

السلام عليكم..

بصراحه أنا تعجبت من بعض الردود أللي يذمون النوم وأللي يكرهونه.. لأنه نعمه من نعم الله علينا لازم نشكر الله عليه..لأني شخصياً حسيت بقيمة هالنعمه من بعد حالة خالتي الله يشفيها حصلت لها ظروف صعبه قبل حوالي 5 سنين ومن ذاك اليوم إلى الآن قبل تنام تأخذ حبوب منومه عشان تنام..وإذا ماأخذت حبوب ممكن تواصل لأيام ومايجيها نوم..!!
وبالنسبه لي لمّا يجيني أرق ويمر علي اليومين بدون نوم أوصل لحاله شبه هستيريه لأني ماراح أكون طبيعيه ولاأقدر أركز بأللي حولي..لذا دام النوم يجينا بدون مكابدة هذي بحدّ ذاتها نعمه من واجبنا نشكر الله عليها..
.....
بالنسبه لساعات النوم من 6 إلى 8أللي سمعت إنها الحدّ الطبيعي للشخص البالغ..

أما ساعات النوم فتختلف من شخص لآخر..
بالنسبه لي ماعندي ساعات محددة للنوم..يعني إن كنت مرتاحه وفاضيه أنام لمّا أقول آمين :)
وإن كنت تعباااانه ومتضايقه ونفسيتي مش ولابد ماأنام زين..
فأعتقد من وجهة نظري إن الوقت..المكان..الحاله النفسيه..الصحيه كلها تلعب دور أساسي بساعات النوم..!!

شكراً ياسكر عالإثراء المميز..
ماننحرم:)
بحفظ الله ورعايته’’

نهــــــــــار يقول...

ســـراج...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
طبعا طبعا لابد من وجود النوم لتبدأ نهــار جديد ..
....
أكيد يحكم النوم أشياء كثيره وأهمها راحة البال ..
الله يوفقك أخي في عملك الجديد...
بس المثل عجيب الصراحه أول مره أسمعه ...
...
في أمــان الله أخــي ...

نهــــــــــار يقول...

ضكتور جــدا....
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
سبحان الله ...
أبدع كل شيئ وأحسن صنعه ...
سبحانه كيف رتب يوم المسلم بما يتناسب مع عمله وفكره وجسمه..
...
في أمان الله

نهــــــــــار يقول...

صمــت البوح....
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
ماشاء الله ..
وأنا انظم لج في حزب محبي الرقاد ...
...
نعمه سبحان الله يجهلها الكثر ويفدها الكثير ..
....
أحلام سعيده ...
...
في أمان الله

نهــــــــــار يقول...

علــي محمــد....
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
أبدا مش قصدي شي بس الموضوع كتبته الصبح ...
...
والله كلامك نيشان يا أخوي وأعتز فيه وأن شاء الله أظل عند حسن الظن ..
...
طبعا أخوي جزيت خيرا أنت وكل المعليق على الإضافه المثريه حقيقتا ...
بس أنا ما حبيت أدخل وأتشعب بالموضوع ركزت على الفئه إلي تخصني ..
ونوم الإستسلام هو أريح نوم الصراحه ...
الله يحفظلكم نهى ....
ويقال لناس فيما يعشقون مذاهب ولناس في نومهم مذاهب ...
لو دخلت المطار تشوف العجب من طرق النوم..
....
طبعا تثاؤب الموظف أو الطالب أو أي شخص له أكثر من سبب...
بس بما يخص النوم السبب أنه لم يأخذ كفايته من نوم الليل بالذات ...
....
ماشاء الله عليك أخوي كملت وكتبت التعليق
أعرف نـــاس ناموا وعلقوا ثاني يوم..
....
جزيت خيرا لتواجد وتواصل ...
...
في أمان الله

نهــــــــــار يقول...

فهـــد....
حياك الله أخوي ..
بالفعل سبحان الله تتأمل شي بسيط فتجد عظمة الخالق فيه ..
...
بس أنا اختلف معاك النوم الطبيعي لابد منه وتوك تقول لتجديد الخلايا وتهيئة الجسم ..
لازم ماتضايق من رحمة ونعمه منحها الله لنا يعني تخيل إنك ماتنام والله لن تستطيع ان تنتج أو تحقق ما تطمح له...
....
في أمان الله

نهــــــــــار يقول...

دكتوره نـــورا ....
سبحان الله يادكتوره
كيف تم ترتيب حياة المسلم
لما يتوافق مع بديع صنع الله في الجسم البشري ...
...
منوراني دايما ..
...
في أمان الله

نهــــــــــار يقول...

دكتوره نـــورا
أستــأذي أحمد ...
طبعا سعيد جدا بمحاورتكم..
والمدونه تحت أمركم ...
.....
شكرا لإثراء الموضوع ...

نهــــــــــار يقول...

well........
طبعا الجسم لابد ان يأخذ كفايته من النوم ولو بشكل رجعي ..
والنوم الطبيعي يكون بساعات معتدله ..
لشخص المرتب حياته بس طبيعة العمل أيضا تؤثر ...
.....
أن شاء الله أحلامك تكون سعيده دوما وكفانا الله وإياك شر الكوابيس ...
...
في أمان الله

نهــــــــــار يقول...

محمــد غاليه ....
بالطبع أخي ...
والنوم الصحي أيضا سبب لسعــاده ..
..
دمت سعيدا ..
في أمان الله

نهــــــــــار يقول...

أمــل حمدي....
أهلا ياماما أموله...
صدقتــي ...
الخطأ من الفرد دومــا ...
...
في أمان الله

نهــــــــــار يقول...

الغـــدوف ...
هلا وغلا حبيبتي ..
أن شاء الله تكون صحتك تمام ...
وبمرك المدونه ابيك بكلمة راس ...
.......
تسلمين يالغاليه على إثراء الموضوع ...
وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك..
وتكون أحلامك كلها خــير ويبعد عنك الكوابيس ..
...
سبحان الله أدنى شيئ يكتشفه العلماء الآن
موجود عند المسلمين خبرهمن ما يفوق 1400سنه ...
....
في حفظ الله ...

نهــــــــــار يقول...

ســــارا...
سارونه ...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
هلا وغلا ...
...
الله يشافي خالتك يالغاليه ...
والله نعمه يجهلها الكثييير ...
بس أغلب الناس تاخذ الموضوع من منظور شخصي يخصه وحده...
....
والخير عندنا وعندكم ....
نفــس حالتي ...
بس أنا زياده لو متضايقه أنــام بعد ..
.......
طبعا حبيبتي هناك دوما مؤثرات
يجب أن نراعيها بالسن والصحه وطبيعة العمل ...
.....
شكرا يا سكر ويا شهد بعد على إثرائك الموضوع ...
بس الحمدلله مانمتي هالمره ..
...
في حفظ الله ..

العيسوى الصغير يقول...

و بتحس ان اليوم طويل بس المشكلة انك تحتاج تنام والباقى مكمل وتصحى بدرى لما تحتاج حد يبقى نايم

ريمان يقول...

السلام عليكم


ازيك عامله ايه

يا رب تكونى بخير

انا نفسى انام والله نوم طبيعى من غير قلق

بس للاسف مبعرفش انام نوم طبيعى عشان كده ساعات بكره انى انام

بس هو فيه راحه

بس بتبقى حاجه صعبه اما الواحد يبقى حابب انه يرتاج ويروح ينام والنوم ميريحوش ويهرب منه

عشان كده ناس كتير بتذم النوم

Hossam يقول...

heyyyyyyy
بجد وحشتنيى جدا ينهار
بجد الموضوع جميل جدا انا عن نفسى ممكن انام 12 ساعة ومشبعش وممكن انانم سعتين وابقى فايق جدا
هى فعلا مسالة نسبية من التعب
بس انا بعترف انى بحب النوم جدا عن الاكل والشرب كمان hahahahhahahahahaha
بجد وحشتنيى جدا وحشتنى مواضيعك وسفرياتكlol
تحياتى صديقتى

ahad يقول...

مساء الخير
والله انتي كأنك تتكلمين عن حبيبي
انا اكثر وحده بالدنيا اناااااام
لازم بالظبط 12 ساعه يوميا
مره حسبتها اني لو بعيش 70 سنه فبكون الوقت اللي عشت فيه بس 35 سنه >>>حسبه غبيه بس خفت منها
بس مقرره أتغير ان شاء الله
تقبلي مروري نهار
تحياتي لك

حصان المرجيحة يقول...

بجد تسلمي
و يا رب يعيننا علي قيام الليل
شكرا ليكي
تقبلي مروري

نهــــــــــار يقول...

العيسوي الصغير ....
بالطبع فالمسأله النفسيه لها أكثر كبير ..
وخلو البال ...
...
شكرا لمرورك..
..
في امان الله

نهــــــــــار يقول...

ريمـــان....
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
أنا الحمدلله تمام ..
أخبارك إيه يا قمرايه ..
....
طبعا هو النوم لراحه بس لما يحول إلى أرق وكوابيس طبعي أن يتم الهروب منه..
بس الذم أيضا إنه يأخذ وقت طويل لأصحاب الهمم العاليه ...بالرغم من أنه نومه هو سبب في الإبداع ..
....
منوراني دايما ..
ويارب تكون أحلامك كلها سعاده..
...
في أمان الله

نهــــــــــار يقول...

حســـــــام....
أهلا يا حسام ...
حياك الله...
تمام هي مسأله نسبيه ...
ماشاء الله لا على كده
محتاجين نادي محبي النوم...
....
إجازه سعيده ومفيده لك أن شاء الله ...
وسفرياتي نأجلها شوي لسه من فتره
كنت في السعوديه ..
....
في أمان الله

نهــــــــــار يقول...

عهـــــد....
صباح النور والنوير ..
شوفي أنا مع إن الإنسان يريح نفسه ...
وينام كفايته ..
بس حسبتج إتخوف ..
أن شاء الله تتغيرين للأفضل بس بدون ما تضغطين على نفسك وصحتك وكفايتك من النوم...
...
طابت أيامك
...
في أمان الله

نهــــــــــار يقول...

حصــان المرجيحه....
جزيتم خيرا ..
وسعيده بتواصلكم...والله عينا على
شكره وحمده وحسن عبادته..
...
في امان الله

may يقول...

السلام عليكم

اييييه

انا والنوم صٌحاب اوى منذ قديم الازل

لالا بجد النوم حاجة مش عيبها عشان يخبيها هى نعمة افتقدها احيانا عند الارق و يزيد معدلها عند الحزن...

نهور انى بدت ننعس حرام عليك

ميوووش

عطش الصبار يقول...

نهار
السلام عليكم
بحب المواضيع اللى بتطرحيها
فعلا النوم ده مهم جدا انا شخصيا انتابتنى حاله من عدم النوم كانت بتستمر معايا لايام لحد ما اقع وكادت تؤدى بى الى الانهيار بعد سفر ولادى استمرت معايا سنه كامله
لكن الحمد الله خفت دلوقتى لما اطمنت عليهم لما بقوا مع بعض
المهم النوم فعلا نعمه من نعم المولى لايشعر بهذه النعمه الا من حرم منها جعل الله نومكم هنيئا

نهــــــــــار يقول...

مــــي .....
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
حيا الله ميووووش ...
....
أكيد حبيبتي ....
هي نعمه ويختلف شخص لآخر بتعامل معها ...
وأنا ايضا يا ميوووش أصدقاء وحبايب منذ قديييم الأزل ...
بش ندير حزب لنوم ...هههههه
........
هههه
خلاص لازم أنزل تدوينه جديده الناس كلها نامت ....
....
في أمان الله يا عسل ..

نهــــــــــار يقول...

عطـــش الصبــار .....
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
والله يسعدني ويشرفني إنه مواضيعي بتعجبك...
وأن شاء الله أضل عند حسن الظن...
.........
كان الله في عونك ...
ورد الله لكِ أولادك بالسلامه ...
...
بالفعل هي نعمه ربما نجهل أهميتها بعض الأحيان ...
الله يطمنك على أولادك دايما يارب ...سعيده بتواجدك هـــنا ,,,
...
في امان الله

كلمات من نور يقول...

صحيح النوم داه نعمة مين يذمها ؟؟؟؟
أنا كتبت مقال عن النوم خاصة أنه يجافيني هذه الأيام :

http://la7zetnour.blogspot.com/2010/02/blog-post.html

وفعلا النوم بعد العشا والاستيقاظ للقيام والصلاة والفجر هو أحسن نوم ...بارك الله فيكي

نهــــــــــار يقول...

كلمات من نـــور ....
الذم مش لنوم بالتحديد بل لطول ساعاته بعض الأحيان ..
وأن شاء الله ما يجافيكي النوم ...
وأحلامك كلها سعاده..
...
جزيتِ خيرا يا قمر
منوراني ..
....
في امان الله