الأحد، 11 أبريل، 2010

كتبXكتب

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
طبعا إخوتي وأخواتي
إختكم نهار ماشاء الله عليها
شدت حيلها اليوم
وأزعجت صاحبتها سمسومه
أولا بمسج ظهرا وإتصال عصرا
وردت علي سمسومه
بالموافقه بس الصراحه
أنا إتكسفت من البت
كونها لتو تعود من العمل لا وكانت
في دوره تدريبيه خارج الإماره أساسا
ولكنها ما حبت تكسر بخاطري
وســـرنا ...
معرض الكتاب
طبعا هي أيضا راحت معاي
السنه الماضيه لنفس المعرض
مشغلتنها معاي في كل معرض
خلاص ماركه مسجله ...
معــرض رأس الخيمــه للكتاب
اليوم كان الإفتتاح حتى شفت الشريط الذي قطع
إيذانا بإفتتاح المعرض ...
(إحم إحم )
طبعا انا عارفه نفسي مكسله في التصوير
بس لا احد يحرجني عن جد نسيت الكاميرا في البيت ...
المعرض حلو كتغيير ..
الأسعار لا زلت أجدها مرتفعه وخصوصا
إلي تصدر لكتاب وكاتبات جدد في الإمارات
...
لم أجد ما كنت أبحث عنه من كتب
ولكــن لم ارجع خالية الوفاض ...
....
تعرفة على سيده طيبه جدا سوريه
وأخذت من عندها ديوان شعر صغير ..
....
إليـــكم حصيلــة
الزيارة
....
كتاب نهاية العالم
لدكتور الشيخ محمد بن عبدالرحمن العريفي
ديوان شعر سياحة وجه
وقصة السمكه السوداء الصغيره
نوادر البخلاء (ليس لي )
إستراحة الطفل المسلم( أكيد ليست لي )
عدد 2 سي دي أناشيد
....
ومجانا مجلدين
لـ آفاق الثقافه والتراث من جمعية إبن ماجد


طبعا المعرض الحلو فيه إني كنت مع سمسومه
وأن شاء الله كل سنه وإنتِ رفيقتي في معرض الكتاب
جزاك الله خير عن جد تعبتج ويايه يا حمبي ...
...
عسكــريــه
أحمـــبش ...
لا تقولين نذاله بس لين ما تكونين موجوده
يكون المعرض خلص له إسبوع ...
....
ملحوظه أغلب زوار المعرض إنــاث ؟؟
.....
وكل معرض كتاب وأنتم بخير
في أمان الله

هناك 32 تعليقًا:

رورو الشخبوطه يقول...

قراءه ممتعه..

هذا اللي لاحظته عموما الكتاب الشباب كتبهم اغلى من الكتاب الكبار :\

ومشكوره..

Dr Ibrahim يقول...

بالتوفيق...

أ / أحمد عبد المنعم يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة : نهــــــار

كنت أتمنى أن تجدى ما كنت تبحثين عنه من كتب لكن خير

ما حجم هذا المعرض بالضبط ؟

ألا يشابه معرض الكتاب بالقاهرة ؟؟
ولم الإقبال ضعيف ؟

بسنت يقول...

كل معرض وانتى طيبه
زياره معرض الكتاب بعترها رحله مفضله لى لانى فعلا بستمتع بعرض الكتب
ياريت تكلمينا اكتر عن دور النش والكتب والمجالات الجديده
ومش عايزين نتحرم من الصور فى الزياره القادمه
وزى ماقالوا القراءه متعه وعذاب نكتشف بها انفسنا والاخرين

دمتى بكل الخير نهار

صمت البوح يقول...

^_^ بوست غاوي
احب القرايه بس وايد

بس خاطري اسير معرض الكتااب

^_^ عاد ما اوصيج كل ماتقرين كتاب لخصيه حقنا ونزلي عنه تدوينه

^_^

مصعب صلاح يقول...

السلام عليكم
الحقيقة مش فاهم ليه مش بحس باهتمام أوي بالمعارض الكتاب إلا في معرض القاهرة الدولي للكتاب
عموما ربنا يوفقكم

نهــــــــــار يقول...

رورو الشخبوطه....
تسلمين عالمرور...
فعلا غريب هالموضوع بس الأغلب إنه دور النشر تكون نوعا ما تقدم منتج غالي
من طباعه وغلاف فأكيد تبي تعوض ..
...
دمتِ بخير

نهــــــــــار يقول...

د.إبراهيم....
الله يوفق الجميع في ما يحبه ويرضاه.,..
في امان الله

نهــــــــــار يقول...

أ.أحمد عبدالمنعم.....
السلام عليكم ورحمة الله وركاته..
أستاذي..
الحمدلله على كل حال وأن شاء الله في المعارض الأخرى او حتى المكتبات سأحاول البحث عما أريد..
بالنسبه لهذا المعرض فهو صغير المساحه ليس كمعرض الشارقه للكتاب أو معرض أبوظبي للكتاب فهم مساحتهم كبيره وشهرتهم عالميه ..
...
الإقبال ليس ضعيف بقدر ما ان الناس تركز على المقهى الثقافي أكثر من المعرض ..
...
في أمان الله

نهــــــــــار يقول...

بسنــت ....
وإنتِ طيبــه يا قمــر ...
بالفعل هو عوالم جديده تجديها على أرفف..
حاضر أن شاء الله لما أتكلم عن الكتب سأذكر كل شي ..
بس عموما دور النشر أغلبها سوريه ..
...
في أمان الله غاليتي...

نهــــــــــار يقول...

صمــت البوح....
حاضرين لطيبين ..
بس عاد إختج لين ما تخلص قرايه إصبروا علي شوي ...
تعرفين الصراحه إنصدمت إنه كان فيه معرض القراءه في شهر فبراير في الشارجه وأنا مادريت به ...
...
في أمان الله

نهــــــــــار يقول...

مصعب صلاح...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
أولا سعيده بهذا التواصل وأنك عدت لتدوين أخي ...
....
لا ألومك فمعرض القاهره بضخامته أكيد يغنيك عن باقي المعارض ..
وأغلب الكتب التي لدي هي منه ..
...
نحن في الإمارات لدينا معرض الشارقه وهو معرض مهم ومصنف عالميا أيضا وكذلك معرض أبو ظبي وكل معرض مهم مهما صغر وكبر تظل له ميزته ..
أنا أختلف معك لو كان بيدي لن أترك اي معرض كتاب في الوطن العربي إلا وزرته ...
...
في امان الله

انا مش معاهم يقول...

اختي نهار
عاوز اعرف حجم المعرض ده وعدد الناس
وهل هوا زي معرض القاهره ولا ايه
......
صحيح الكتب غاليه ولا ايه

كيــــــــــــارا يقول...

انا بعترض كل مرة بتغطى الحدث تغطية كاملة فين الصور ومليش دعوه تنسي الكاميرا ترجعي تجبيها عاااااااااا


هاتي مثاثه بئا تعوض الكاميرا اللي اتنست

وحشتنييييييييييني

Fahad يقول...

تقطعين الكتب بالعافيه
اللي لك واللي موب لك

فعلاً التساؤل العجيب في معارض الكتاب
ان الزائر يفاجأ بالاسعار الخرافيه لبعض الكتب
والملاحظ بعد ان الاناث الاكثر زياره وشراء للكتب

لاتنسين التصوير ثاني مره

دمتي سالمه.

حصان المرجيحة يقول...

,الله انا كل ما انوي اروح معرض الكتاب في مصر
بكسل او بيطلعلي ميت حاجة في الشغل
بس ان شاء الله لما اروح هابقي اقولك عملت ايه

علي محمد رحيل يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاغرابة في أن يكون للكُتاب الجدد سعر أغلى (فهم أيضا نادرون) وكتبهم لاتزال حديثة العهد بالنشر ولن استعرض مشاكل النشر وموجة الغلاء في أدواته.. لكن حداثة العهد ومعادلات الربح تفرض هيمنتها على دور النشر وهذا ماسنلاحظه في اي كتاب يحمل صفة الطبعة الأولى للدار

تابعت هذه الايام ( عن بُعد ) بعض الامسيات الشعرية في مقر اتحاد الادباء والكتاب برأس الخيمة والمحصلة كماهى في اغلب امسياتنا الشعرية في كل بلداننا العربية :
الكثير الكثير من النقد
والقليل من الشعر

تعجبني اليقظة الثقافية الرائعة في دولة الإمارات (خصوصا جائزة الشارقة للخط العربي والزخرفة الإسلامية)

كتاب البخلاء رائع خصوصا ان كان طبعة كاملة إجتازات عبث من يحاولون تلخيص كتب التراث العربي .. هذا الكتاب يصور البخل واهله بأسلوب الجاحظ الساخر الذي لايهرب من قول الحقيقة الساخرة حتى وان كان محورها الجاحظ نفسه.. وكنت اتمنى ان يكون معاصرا ليصور لنا بروعة قلمه ( بخل العولمة) من بخل في المشاعر ومن بخل الاعتراف بالجميل ومن بخل في الكلمة الطيبة
وبخل المؤازرة والتشجيع
في زمن اصبح الكرم في هذه الأشياء هو النادر وتحتاج لجاحظ _مودرن) ليتحفنا بكتاب عن ( نوادر الكرماء)

اعجبني عنوان التدوينة( كتب x كتب ) حين وجدتها في متابعات مدونة اتابعها
فوجدت نفسي مطالبا بوقت اكبر لمعرفة باقي التدوينات في هذه المدونة

زيارة تعود رائع وافضل محصلة فيه قبل اقتناء الكتب
اكتساب ثقافة اختيار الكتب

احترامي
دمتم في نور

الخطاط
علي رحيل
مدونة المخلاة الليبية
اطرابلس ... ليبيا

رورو الشخبوطه يقول...

باك..

عاد تدرين لاحظت بمعرض الكتاب دور النشر مثل الفارابي وغيرها ارخص من المكتبات ..

عاد قلت ماراح اشتري الا منهم ..

ومشكوره..

نهــــــــــار يقول...

انا مش معاهم...
دكتور سيف ...
هذا المعرض يعتبر صغير جدا بالنسبه لباقي المعارض ..
يوجد أكثر من معرض في الإمارات مثل معرض الشارقه للكتاب ومعرض أبوظبي للكتاب ويعتبرون من أكبر المعارض ومصنفين عالميا أما معرض رأس الخيمه فهو صغير المساحه ودور النشر الخارجيه قليله والأكثر هي دور نشر محليه وإصدارات خاصه ببعض الجهات الحكوميه في الدوله كالمحاكم مثلا ..
الأسعار لا بأس بها ولكن اسعار كتب الشباب أصحاب الإصدار الأول ومن تم طباعة كتبهم بتعاون مع برامج محليه
تساعد على الإبداع والكتابه فهي مرتفعة السعر ولا ألومهم حقيقتا لأنه الإصدارات مهتمين بغلافها وأوراقها جيدا جدا فهذا مكلف ...
أرجو أن تكون هذه النبذه كافيه ولو أردت اي معلومه فأرجو أن تبلغي وسيسعدني ذلك ...
..
في أمان الله

نهــــــــــار يقول...

كيــارا ..
يا قمــر كرتونة مصاصات عشان حبيبتي الثكره كوكي...
....
أن شاء الله المره الجايه
حتطهقوا من الصور ...
...
بجد وحشاني سلميلي على مامتك..
...
في امان الله

نهــــــــــار يقول...

فهـــد...
هلا اخوي
تسلم وأن شاء الله أقدر اقطعهم على قولتك..
للآن ماقريت شي ولهم يومين عندي..
وبالفعل حتى إلي مو لي لازم أقراهم قبل عن أعطيهم للصغاريه ...
....
حاضرين أن شاء الله المره اليايه
الصور تكون موجوده ..
...
في أمان الله أخوي ..

نهــــــــــار يقول...

حصــان المجيحه ..
أن شاء الله تقدر تروح وماشاء الله في مصر والإسكندريه طوال العام فيه معارض كتب والأسعار عنكم مناسبه جدا ..
في إنتظار أخبار زيارتك..
..
في امان الله

نهــــــــــار يقول...

علي محمــد رحيــل ,,,,,
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
استاذي ..
أشكرك على هذا التعليق المثري الذي بالفعل وضحلي الكثير عن الكتاب الجدد..
...
أسعدني أنك متابع للحركه الثقافيه في الإمارات ..
وأن شاء الله أستطيع ان أكون متابعه أنا ايضا لساحه الثقافيه الليبيه..
..
بخل وكرم إنها الحياه..

........
وافضل محصلة فيه قبل اقتناء الكتب
اكتساب ثقافة اختيار الكتب
بالفعل يجب أن اركز على هذه النقطه أكثر وهي نقطه مهمه وفن قد نجهله ..
....
جزيت خيرا على هذه الزياره
وأرجو أن يدوم التواصل ..
في أمان الله

نهــــــــــار يقول...

رور الشخبوطه...
هلا ومرحبا
بالفعل فيه بعض دور النشر أرخص عن غيرها وتكون معروفه ..
وخصوصا الخليجيه ..
أما العربيه عموما اسعارها معقوله ..نتريا شو بتشترين ..
..
في أمان الله

شاي الضحى يقول...

اغلب معارض الكتاب كله تلقين فيهم البنات اكثر من الشباب

والشباب الي موجودين كلهم يتمشون


قراءة ممتعه :)

may يقول...

السلام عليكم ورحمة الله

نهور...

اتذكر اخر مرة زرت فيها معرض للكتاب قد صابنى هناك القليل ..لا بل الكثير من خيبة الامل

ولكن ربما حجم المعرض المصغر وطريقة عرض الكتاب الهزيلة واسعاره النارية هى الاسباب الرئسية لفقدانى متعة اقتناء ما ارغب..

اما لمشكلة ضعف الاقبال لقرأة الكتاب فلربما ترجع اسبابه لقدوم ضرته (( السيدة نت )) برشقتها وسرعتها وقلة تكاليفها للوصول الى ما نبتغيه من متعة فكرية !!!

ولكن يبقى الكتاب كتباً (( والقديمة تحلى ولو كانت ....))

قرات فاتفكرت فاتدبرت فاكتبت

دمتى اختى

ميوووش

مـي يقول...

أتمنى لك كل المتعة والفائدة مع الكتب..

:)

صمتي كلام يقول...

ارغب حقا في قرائه كتاب نهايه العالم

..،،

نهــــــــــار يقول...

شاي الضحــى ...
صحيح بس ما نظلم الشباب في منهم ماشاء الله تلاقينهم يدورون كتب والأغلب كتب دينيه ...
الله يصلحنا جميع ..
...
في حفظ الله ..

نهــــــــــار يقول...

مــي ...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
ميوووشه الغاليه ..
صحيح بالفعل هذا هو حالي أيضا ..
والنت بالفعل سهل كثيير على الناس ..
ولكن مثل ما يقول المثل قديمك نديمك أحس إنه النت ما فيه ثقه قد الكتب تكون موثوقه أكثر ...
...
لاحرمني الله كتاباتك ومرورك الغالي علي ..
...
في أمان الله

نهــــــــــار يقول...

مــي من الكويت ..
حياج الله اختي والسموحه حددت ماشاء الله عندي أكثر من مي ..
..
شكرا لكِ..
..
في أمان الله

نهــــــــــار يقول...

صمتي كــلام...
لم أبدا به بعد..
ولكن نصيحه إقتنيه بأقرب فرصه ولوتبن بطرشلج الكتاب حاضرين ..
لأنه بالفعل لاينفع أن يذكر في تدوينه يجب أن يقرأ كلمه كلمه..
...
في أمان الله