الجمعة، 13 يناير، 2017

عادات الناجحين


لناجحون في هذه الحياة يدركون كيفية التعامل مع المعطيات، فنجاحهم يكون بفهم ذواتهم أولاً، ومن ثم تجنب السلبيات والتركيز على الإيجابيات.
لذلك تجد أن هناك عادات لا يمارسها الناحجون، إن ما عودت نفسك عليه سيكون من ضمن شخصيتك، ستتصرف بطبيعتك كلما واجهت مشكلة أو عقبة، والشخص الناجح يختصر الوقت ويكتسب عادات تساعده على النجاح.
1- الفشل غير قاتل والناجحون يتجنبون أسبابه، والقلق المصاحب لمحاولتك إرضاء الجميع من أسباب الفشل، ولابد أنك تعرف هذا القول «أنا لا أعرف مفتاح النجاح، لكن مفتاح الفشل هو محاولة إرضاء الجميع».
2- الناجحون لا يلقون باللوم على أنفسهم، بل هم يفهمون أين وقع الخطأ، ومن ثم يبدأون بالتغيير المناسب، دون تقريع الذات.
3ـ الغيرة الإيجابية من العادات التي تميز الناجحين، فالغيرة من نجاحات الآخرين تعتبر أهم دافع ومحفز لأن تبذل أكثر، وأيضاً أن تستلهم من نجاحات من هم حولك.
4 ـ يدرك الناجحون أن ثمار جهدهم قد لا يقطفونها على المدى القصير، ولكن ذلك لا يجعلهم يتهاونون بالاستمتاع بالنجاحات الصغيرة المصاحبة لكل مرحلة، فالشعور بإنجازاتك الصغيرة في المدى القصير يؤثر بشكل إيجابي على سير العمل.
لذلك النجاح حاله كحال أي أمر في الحياة تريد الوصول إليه، يجب عليك أن تبدأ من ذاتك بتغيير عاداتك لتتناسب مع ما أنت مقبل عليه، لأن أساس النجاح فهم الذات أولاً.
m.salem@alroeya.com
 

ليست هناك تعليقات: